تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
اكتشاف العلاقة بين الإبداع والتنظيم الذاتي
Exploring the Relationship Between Self Regulation and Creativity
 
الموضوع : اكتشاف العلاقة بين الإبداع والتنظيم الذاتي 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : وكان الغرض من هذه الدراسة إلى استكشاف العلاقة ، في عداد المفقودين حاليا في الأدب ، وبين التنظيم الذاتي والإبداع بين الطلاب الجامعيين ورابطة التنظيم الذاتي ، والإبداع ، وخطة العمل العالمية مع الخصائص الديموغرافية. من أجل التحقيق في هذه العلاقة ، وتبحث هذه الدراسة النظريات المعرفية الحديثة المستخدمة في التعليم اليوم في علاقة مع نظرية biofunctional. وباختصار ، فإن السبب في ذلك هو لاكتشاف كيف ومتى الإبداع موجود. لتحقيق هذا الهدف ، تم إجراء دراستين منفصلتين. في كل دراسة ، تلقى المواضيع كتيب يحتوي على ثلاثة جداول وقسم المعلومات الديموغرافية. الدراسات 1 ، واستخدم الباحث دراسة استراتيجيات التعلم والجرد (لاسي) ، والتعلم Wholetheme الجرد (WLI) ، واختبار مستوى إبداعك (TYCL). يتم استخدام أول جدولين لقياس التنظيم الذاتي في حين أن الثالث هو المستخدمة لقياس الإبداع. 2 دراسة شملت أيضا نفس التنظيم الذاتي المقاييس. ومع ذلك ، كانت تستخدم على نطاق الإبداع المختلفة ، وتورانس Khatena الإبداعية تصور الجرد (KTCPI). تماما ، شارك طلاب الجامعات 219 في 119 - دراستين في الدراسات 1 و 100 في الدراسات 2. وأظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التنظيم الذاتي ، والإبداع ، وبرنامج العمل العالمي فقط عندما المصادر الثلاثة للتنظيم الذاتي وجهت في تركيبة بالطريقة التي يحددها biofunctional العلم والتعليم wholetheme. وظلت هذه النتائج نفسها بالنسبة للتدبيرين الإبداع المختلفة ، وTYCL KTCPI. ومع ذلك ، عندما كان يستخدم لاسي كتدبير من التنظيم الذاتي ، فإنه يرتبط فقط بإيجابية مع برنامج العمل العالمي. Wholetheme التعليم تعترف أدوار الإبداع والحيوي (أو الدماغ بوساطة) التنظيم الذاتي في التعلم بما لا يدع أي مساهمة من الاستراتيجية (أو العقل بوساطة) أو خارجية (أو التحفيز بوساطة) التنظيم الذاتي 
اسم المؤتمر : المؤتمر العلمي الإقليمي للموهبة 
سنة النشر : 1427 هـ
2006 م
 
عدد الصفحات : 40 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, October 5, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نوال عبدالله الضبيبانAlilliban, Nawal Abdullahباحثدكتوراهdhobaiban@hotmail.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 27724.doc docExploring the Relationship between

الرجوع إلى صفحة الأبحاث