الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

 

افتتاح ملتقى الإرشاد السياحي الأول ( الإرشاد السياحي : إثراء معرفي )

 


برعاية سعادة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح الغامدي نظم قسم التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يوم الأحد 10 صفر 1442هـ، عبر برنامج البلاك بورد ملتقى الإرشاد السياحي الأول ( الإرشاد السياحي : إثراء معرفي ) بمناسبة اليوم العالمي للإرشاد السياحي، بدأ الملتقى بكلمة سعادة العميد تلى ذلك كلمة سعادة رئيس قسم التاريخ سعادة الدكتور عماد بن عابد طاهر.
ثم تحدث سعادة الدكتور مروان بن غازي شعيب عن ( مراحل تطور الكتابة ) بدايةً من الرسم حتى الكتابة شبه الأبجدية وأدوات الكتابة من النقش على الحجر والكتابة على ورق البردي وعلى ورق الرق، وكذلك الكتابة على الفخار المخلوط بالحجر.
تلى ذلك سعادة الأستاذة الدكتورة أميرة بنت مصطفى أمين عن ( القهوة العربية أصالة وتراث ) وذلك من اكتشاف بذور القهوة وآداب صب القهوة وطقوسها حتى زراعة البن في شمال شرق جازان للاستثمار اقتصادياً وجذب السياح.

وفي ختام اليوم الأول لهذا الملتقى تحدث سعادة الدكتور عدنان بن عباس عدس عن ( مفردات العمارة الإسلامية.. مفاهيم وقيم ) تحدث عن مفردات العمارة الإسلامية وإبراز قيمها وفلسفتها وكذلك عن عناصر العمارة الإسلامية وأهميتها للمرشد السياحي.

كما يستكمل الملتقى اليوم ثاني أيامه في تمام الساعة الخامسة مساءً عبر برنامج البلاك بورد.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/29/2020 10:29:22 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :