الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

 

كلية الآداب والعلوم الإنسانية تفتتح ملتقى ( باحثون ) الأول

 


 

افتتحت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز وبرعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور يوسف التركي نيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي, الملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا بالكلية " باحثون 1 " , اليوم الأحد 17/3/1440هـ في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمركز الملك فيصل للمؤتمرات, بحضور سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء النعيم, وسعادة عميد الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور سعود السلمي, وسعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور فيصل بالعمش, وسعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والمشرفات على الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية .

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها طالب الدراسات العليا عبدالكريم الحازمي, ثم كلمة لسعادة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور فيصل بالعمش تحدث فيها عن أهمية الملتقى لتطوير مهارات طلبة الدراسات العليا وعن اهتمام الكلية في البحث العلمي وإيصال هذه الأبحاث لأكبر شريحة من المجتمع وأن الكلية ستقوم بنشر هذه الأبحاث من خلال مجلة الكلية بعدد خاص.
تلى ذلك كلمة لسعادة وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد الغامدي دشن فيها مشروع ( المستودع الرقمي للنتاج العلمي بالكلية ) .

ثم أعلن سعادة الأستاذ الدكتور محمد الغامدي عن جائزة أفضل رسالة علمية في الكلية للعام الدراسي 1438-1439هـ فازت بأفضل رسالة علمية لمرحلة الماجستير الطالبة غادة الغفيلي وعنوان رسالتها (نشاط البحارة الأندلسيين في البحر الأبيض المتوسط من القرن الثالث الهجري إلى القرن الخامس الهجري) , وعن مرحلة الدكتوراه فازت الطالبة علياء العمري برسالة عنوانها (الرواية السعودية كمصدر لمقاربة وفهم المجتمع السعودي) .
تبعها كلمة لراعي الحفل أثنى فيها على جهود الكلية في خدمة البحث العلمي من خلال إيجاد فرص للباحثين والباحثات من طلبة الدراسات العليا لرفع قدراتهم ومهاراتهم البحثية عن طريق الملتقى العلمي و جائزة أفضل رسالة علمية .

كما أعلن المشرف العام على كرسي الأمير نايف "رحمه الله" للقيم الأخلاقية, الأستاذ الدكتور سعيد الأفندي عن مبادرة الكرسي بتخصيص جائزة مقدارها (20.000) ريال مقدمة لملتقى باحثون من الأبحاث المتعلقة بالقيم الأخلاقية مع طباعة (200) نسخة من البحث .
في ختام الفقرات تواجد سعادة عميد الدراسات العليا بالجامعة في لقاء مفتوح مع طلبة الدراسات العليا بالكلية للحديث عن برامج الدراسات العليا وللإجابة على استفساراتهم .
الجدير بالذكر أن الملتقى ستستمر فعالياته وجلساته العلمية طوال الأسبوع الحالي وأن أولى الجلسات العلمية للملتقى تبدأ يوم غد في تمام الساعة التاسعة صباحاً بقاعة الندوات بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية للطلاب وبمبنى الجوهرة للطالبات .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/26/2018 1:08:55 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :