الصفحة الرئيسية
إدارة الكلية
عميد الكلية
وحدة التمكين الصحي
وحدة التخطيط الإستراتيجي
وحدة التطوير والجودة
وحدة الاخلاقيات الطبية والحيوية
وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
وكيلة الكلية شطر الطالبات
وكيل كلية الطب للشؤون التعليمية
وحدة الاختبارات والقياس
وحدة أطباء الامتياز والخريجين
وحدة بحوث الطلاب
وحدة التعلم الالكتروني
وحدة الارشاد و الدعم الطلابي
وحدة خدمة المجتمع
وحدة رعاية الموهبة والإبداع
وحدة التعليم المستمر
وحدة أبحاث العلوم العصبية
وكيل الكلية للشؤون السريرية/مدير المستشفى الجامعي
الهيكل الاداري
الأقسام العلمية
أقسام العلوم الطبية الأساسية
التشريح
علم الأدوية
علم الأمراض
الكائنات الدقيقة والمناعة
الكيمياء الحيوية السريرية
علم وظائف الأعضاء
طب الامراض الوراثية
أقسام العلوم السريرية
الانف والأذن والحنجرة والرأس والعنق
طب النساء والولادة
امراض الدم
التعليم الطبي
التخدير والعناية المركزة
طب الاسرة
طب المجتمع
الجراحة
جراحة العظام
طب وجراحة العيون
الأشعة
الطب الباطني
طب الاطفال
الطواريء
جراحة المسالك البولية
الامراض الجلدية
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الطب
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
The Journey to Graduation Analysis of Performance of Successful Students at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University - Jeddah
The Journey to Graduation Analysis of Performance of Successful Students at the Faculty of Medicine, King Abdulaziz University - Jeddah
الموضوع
:
التعليم الطبي
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
To calculate the time-to-graduate, rate of failing examinations, and the curriculum level at which most failures occur. Records of students graduating during the period from 2001 till 2007 are analyzed as regards to the duration of study and performance in all final examinations. The time till graduation ranged from 6 to 10.5 years (mean = 6.53, SD = 0.8). Only 45.3% of graduating students required 6 years without any failures. Another 12.4% graduated within 6 years, but with failures. 43.2% of the students fail 2 or more final examinations. Most failures occurred at the first year of the curriculum. A lot of students require more than the regular time to graduate. Failure rates are significant. Major review of the curriculum regarding content, methods of instruction and assessment is needed
ردمد
:
1319-1004
اسم الدورية
:
مجلة العلوم الطبية
المجلد
:
15
العدد
:
3
سنة النشر
:
1429 هـ
2008 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, March 17, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
طلال بخش
Bakhsh, Talal
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29303.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث