تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
تقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
Aimed at Evaluating The Oral Expression Performance Level for Jordanian Seventh Grades
 
الموضوع : تقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدفت هذه الدراسة إلى تقويم الأداء في التعبير الشفوي لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن، وبالتحديد فقد سعت الدراسة إلى الإجابة عن السؤالين الآتيين: ما مهارات التعبير الشفوي اللازمة لطلبة الصف السابع الأساسي؟؛ ما مستويات أداء أفراد العينة لهذه المهارات في ضوء أداة موضوعية أعدها الباحث؟ وللإجابة عن سؤالي الدراسة فقد تم إعداد أداة لقياس الأداء التعبيري الشفوي للمرحلة الأساسية، وطبقت الأداة على عينة عشوائية منتظمة مكونة من (54) طالباً يدرسون في الصف السابع الأساسي في المدارس الحكومية الأردنية، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى أداء أفراد العينة بصفة عامة في التعبير الشفوي لم تكن مرضيةً، حيث بلغت نسبة الأداء الكلي لديهم (54.3%)، وتشير هذه النسبة إلى أن أداء الطلاب كان ضعيفاً ومتدنياً، وخلصت الدراسة إلى عدة توصيات ومقترحات. 
سنة النشر : 1433 هـ
2011 م
 
عدد الصفحات : 21 
اسم الداعم : الباحث نفسه 
سنة الدعم : 1433 هـ
2011 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, March 19, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
محمد علي الصويركيAlsweerky, Mohammad Aliباحثدكتوراهalsweerkyxx@yahoo.com

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 35261.pdf pdfتقويم مستوى أداء التعبير الشفوي عند طلبة المرحلة الأساسية في الأردن

الرجوع إلى صفحة الأبحاث